التشكيلة المتوقعة لتشيلسي ضد أتلتيكو مدريد يوم 17-03-2021 في دوري أبطال أوروبا

يواجه مدرب تشيلسي، توماس توخيل، بعض المخاوف بشأن الإيقافات لأتعامل معها في مباراة إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء مع أتلتيكو مدريد. 

مشاهدة مباراة تشيلسي وأتلتيكو مدريد بث مباشر

حصل كل من ميسون ماونت لاعب خط الوسط المتطور باستمرار وزميله جورجينيو على الإنضار الثالث للبطولة في مباراة الذهاب 1-0 في فبراير، لذلك لن يلعب الثنائي أي دور في ستامفورد بريدج. 

اعترف توخيل بأن ماتيو كوفاسيتش قد استراح في ليدز يونايتد مع أخذ ذلك في الاعتبار، لذلك من المقرر أن يشارك الكرواتي نجولو كانتي في التشكيلة الاساسية هذا الأسبوع، بينما يمكن أن يستفيد حكيم زياش من غياب ماونت. 

اختار مدير المضيف عدم استخدام أسلوبه المعتاد 3-4-2-1 ضد ليدز، لكن يمكنه العودة إلى نظامه الذي تم تجربته واختباره هنا، حيث تم تكليف أندرياس كريستنسن وأنطونيو روديجر وسيزار أزبيليكويتا بالحفاظ على السجل الدفاعي المثالي لتشيلسي على أرض الوطن منذ يولي توخيل المسؤولية. 

قد يضطر تشيلسي إلى الاستغناء عن تياجو سيلفا إذا فشل في التغلب على إصابة في الفخذ في الوقت المناسب، لكن غيابه لم يكن محسوسًا بشكل كبير في قلب الدفاع، في حين أن تامي أبراهام هو مصدر القلق الوحيد للمضيفين بسبب إصابة مستمرة في الكاحل. 

التغيير في التشكيل سيسمح لماركوس ألونسو وكالوم هدسون أودوي بالعودة على نطاق واسع بعد أن بدأ الثنائي في بوخارست، بينما قد يُمنح تيمو فيرنر الموافقة على كاي هافرتز بعد عرضه غير المثمر في ليدز. 

دفعت مقصية أوليفييه جيرو الرائعة تشيلسي للفوز في مباراة الذهاب الشهر الماضيذ ، ومع تسجيل اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا هدفًا كل 38 دقيقة في البطولة هذا الموسم، سيكون من المفاجئ ألا نراه يتصدر الخط. 

لدلك من المتوقع ان تكون تشكيلة الأساسية لتشيلسي على الشكل التالي: 

مندي، أزبيليكويتا، كريستنسن، روديجر، هدسون-أودوي، كانتي، كوفاسيتش، ألونسو، زياش، فيرنر، جيرود.