التشكيلة المتوقعة لليفربول ضد لايبزيج يوم 10-03-2021 في دوري أبطال أوروبا

يأمل ليفربول في عودة روبرتو فيرمينو وأوزان كاباك في الوقت المناسب لمباراة إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء ضد لايبزيغ. لمشاهدة البث المباشر اضغط هنا.

وانضم الثنائي إلى قائمة الإصابات المنهكة لليفربول لخسارة نهاية الأسبوع أمام فولهام، على الرغم من أنه يعتقد أن كلا الإصابات طفيفة نسبيًا وسيتم تقييمهما قبل الرحلة إلى بودابست. 

كان فيرمينو وكاباك اثنين من سبعة لاعبين قاموا بإفساح المجال أمام فولهام حيث قام يورجن كلوب بإجراء التغييرات - جزئيًا لتقديم أرجل جديدة وأيضًا بلا شك بعين واحدة على هذه المواجهة في دوري أبطال أوروبا، والتي ازدادت أهمية كل هزيمة تمر في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

كان ترينت ألكساندر-أرنولد وفابينيو وتياجو ألكانتارا وساديو ماني وكيرتس جونز هم الآخرون الذين فقدوا أماكنهم، ويأمل الخمسة جميعًا في العودة إلى التشكيلة الأساسية يوم الأربعاء، على الرغم من أن نابي كيتا في خط الوسط سيكون حريصًا على الاحتفاظ ببقعة ضد ناديه السابق. 

خرج فابينيو من مقاعد البدلاء ليلعب في خط الوسط قرب نهاية مباراة فولهام تلك، على الرغم من أنه يبدو أنه من المرجح أن يبدأ في قلب الدفاع مرة أخرى، خاصة إذا لم يلعب كاباك. 

لم يكن ناثانيال فيليبس مدرجًا في تشكيلة ليفربول في دوري أبطال أوروبا لمراحل المجموعات ولكن تمت إضافته الآن إلى قائمتهم، لذا فهو حر في البدء يوم الأربعاء. 

ظل كل من جويل ماتيب وفيرجيل فان ديك وجو جوميز على الهامش، وكذلك القائد جوردان هندرسون، لكن ليفربول الآن يكاد يستعيد قوته الكاملة فيما يتعلق بالأفراد المهاجمين مع بدء ديوغو جوتا لأول مرة منذ ديسمبر في نهاية الأسبوع. 

إذا اعتبر فيرمينو لائقًا بما يكفي للبدء، فيجب على كلوب أن يقرر ما إذا كان سيبقى مع جوتا أو يستدعي ماني وفيرمينو الأقل أداءً، والأخير في نادٍ حصري إلى جانب ليونيل ميسي وكيليان مبابي كلاعبين وحيدين في الأرقام المزدوجة من الأهداف والتمريرات الحاسمة في دوري أبطال أوروبا منذ بداية 2017-18. 

كان محمد صلاح هو الوحيد من بين الثلاثة المعتادين الذين يبدأون المباراة في نهاية الأسبوع، ويتوقع أن يحافظ على مكانه كأفضل هدافي ليفربول هذا الموسم، مع أحد تلك الأهداف في مباراة الذهاب. 

في الواقع، يعد صلاح الآن أفضل هداف ليفربول على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا برصيد 23 هدفًا في 40 مباراة، وستجعله ثنائية الهدف ثاني أسرع لاعب يصل إلى 25 هدفًا للنادي الإنجليزي في المسابقة، خلف فان نيستلروي فقط لمانشستر يونايتد. 

جيمس ميلنر وجورجينيو فينالدوم، بالإضافة إلى هندرسون المصاب، على بعد إنذار واحد من الإيقاف من المباراة القادمة. 

لدلك من المتوقع ان التشكيلة الأساسية المحتملة لليفربول قد تكون على الشكل التالي: 

أليسون، ألكسندر ارنولد، فيليبس، فابينيو، روبرتسون، تياجو، فينالدوم، جونز، جوتا، صلاح، ماني.